آية الله الاراكي يؤكد فشل مؤامرات تقسيم العراق

پنج شنبه, 20 مهر 1396
آية الله الشيخ محسن الأراكي ، ان أي موقف يتخذه الرئيس الامريكي دونالد ترامب تجاه الاتفاق النووي سواء نقضه أو إلتزم به فالنتيجة هي نجاح ايران .

أكد عضو مجلس خبراء القيادة وعضو الهيئة العليا للمجمع العالمي لأهل البيت (ع) آية الله الشيخ محسن الأراكي ، ان أي موقف يتخذه الرئيس الامريكي دونالد ترامب تجاه الاتفاق النووي سواء نقضه أو إلتزم به فالنتيجة هي نجاح ايران .

وتطرق الشيخ الأراكي اليوم الخميس الى تملص الولايات المتحدة من الالتزام بالاتفاق النووي واحتمال خروجها منه وقال : ان الله تعالى حصر العدو في زاوية بحيث ان اي قرار يتخذه تجاه الاتفاق النووي ينقلب ضده ، لكن نقض الاتفاق سيكون الاختيار الأكثر سوءا عليه .

من جهة ثانية تطرق الأمين العام لمجمع التقريب بين المذاهب الاسلامية إلى استفتاء اقليم كردستان العراق على الاستقلال وقال : ان هذا الاستفتاء غير عملي ، ولو كان عمليا وواقعيا لجرى قبل خمسين عاما من الآن .

وأضاف ان الشعب الكردي منذ القدم مع الشعوب والقوميات الأخري إلى الحد الذي لا يمكن فيه الآن فصل هذا الشعب عن الشعوب الاخري ، فهذه الشعوب تعايشت مع بعضها في هذه المنطقة على مدى قرون وكانت قياداتها في بعض الفترات من الكرد .

وتابع الأراكي قائلا : كانت هناك قيادات من فارس و العرب وكان الكرد يتعاونون مع هذه القيادات ، وهذا الانسجام هو من مميزات هذه المنطقة ، ومن هنا فإن مؤامرات التقسيم ستواجه حتما بالفشل لان شعوب المنطقة بما فيها الكرد ترفض التقسيم .

مجمع جهانی اهل‌بیت (ع)

مجمع جهانی اهل‎بیت(علیهم‎السلام)، به عنوان یک تشکل جهانی و غیردولتی، از طرف گروهی از نخبگان جهان اسلام تشکیل شده است. اهل‎بیت(علیهم‎السلام) به این دلیل بعنوان محور فعالیت انتخاب شده‎اند که در معارف اسلامی در کنار قرآن، محوری مقدس را که مورد پذیرش عامه مسلمین باشد، تشکیل می‎دهند.
مجمع جهانی اهل‎بیت(علیهم‎السلام) دارای اساسنامه‎ای مشتمل بر هشت فصل و سی و سه ماده است.

  • ایران - تهران - بلوارکشاورز - نبش خیابان قدس - پلاک 246
  • 88950827 (0098-21)
  • 88950882 (0098-21)

تماس با ما

موضوع
ایمیل
متن نامه
5+2=? کد امنیتی