بيان تعزية المجمع العالمي لأهل البيت (ع) بمناسبة وفاة "الشيخ حسن مالوبا"

جمعه, 08 مرداد 1400

كان "الشيخ حسن مالوبا" من رواد نشر معارف أهل البيت عليهم السلام في أفريقيا، وقد قضى عمره المبارك في ترجمة كتب أهل البيت (ع).

أصدر المجمع العالمي لأهل البيت (ع) بيان تعزية، وذلك إثر وفاة مفسر القرآن الكريم والمبلغ وناشط الإسلامي في أفريقيا حجة الإسلام والمسلمين الشيخ "حسن مالوبا".

نص التعزية على ما يلي:                 

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم
إنا لله وإنا إليه راجعون

ببالغ الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة العالم الجليل، ومفسر القرآن الكريم، والمترجم القدير لكتب أهل البيت عليهم السلام "الشيخ حسن مالوبا" من دولة كينيا.

وكان الفقيد رحمه الله من رواد نشر معارف أهل البيت عليهم السلام في أفريقيا وقد قضى عمره المبارك في ترجمة كتب أهل البيت (ع).

وبهذه المناسبة الأليمة يتقدم المجمع العالمي لأهل البيت (عليهم السلام) بأحر التعازي إلى أسرة الفقيد المكرمة، وجميع أصدقائه وأقاربه، سائلا العلي العظيم أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

 

المجمع العالمي لأهل البيت (ع)
ذي الحجة الحرام عام 1442 هـ

 

والجدير بالذكر، إن الشيخ حسن مالوبا يعد من أشهر مفسري القرآن، ومن الناشطين في مجال تبليغ مفاهيم أهل البيت (ع) في كينيا.

وكان رحمه الله أصله من جزيرة مومباسا الكينية، ولديه تعاون وثيق مع مؤسسة العترة في "دار السلام" (أكبر مدن تنزانيا)، وخلال رحلاتها المنظمة التي قام بها، بادر إلى ترجمة التفاسير الشيعية وسائر كتب أهل البيت لتلك المؤسسة.

وقد ترك الفقيد مالوبا أعمالا متعددة، ينتفع منها أتباع مذهب التشيع في أفريقيا.

وتقع جمهورية كينيا في شرق أفريقيا، ويبلغ سكانها 48 مليون نسمة، وبناء على إحصائيات المجمع العالمي لأهل البيت (ع) في سنة 2008 م، يقدر عدد الشيعة في كينيا 560000 شخص.

مجمع جهانی اهل‌بیت (ع)

مجمع جهانی اهل‎بیت(علیهم‎السلام)، به عنوان یک تشکل جهانی و غیردولتی، از طرف گروهی از نخبگان جهان اسلام تشکیل شده است. اهل‎بیت(علیهم‎السلام) به این دلیل بعنوان محور فعالیت انتخاب شده‎اند که در معارف اسلامی در کنار قرآن، محوری مقدس را که مورد پذیرش عامه مسلمین باشد، تشکیل می‎دهند.
مجمع جهانی اهل‎بیت(علیهم‎السلام) دارای اساسنامه‎ای مشتمل بر هشت فصل و سی و سه ماده است.

  • ایران - تهران - بلوارکشاورز - نبش خیابان قدس - پلاک 246
  • 88950827 (0098-21)
  • 88950882 (0098-21)

تماس با ما

موضوع
ایمیل
متن نامه
7-6=? کد امنیتی