ولايتي : الشعب الايراني سيقف بوجه التهديدات الخارجية بكل تماسك وانسجام

چهارشنبه, 31 خرداد 1396
قال عضو الهيئة العليا للمجمع العالمي لأهل البيت (ع) 'علي اكبر ولايتي' وفي معرض تعليقه على القرار الصادر مؤخرا عن مجلس الشيوخ الامريكي، ان الشعب الايراني من دون شك سيقف بكل تماسك وانسجام بوجه التهديدات الخارجية .

ابنا: قال عضو الهيئة العليا للمجمع العالمي لأهل البيت (ع) 'علي اكبر ولايتي' وفي معرض تعليقه على القرار الصادر مؤخرا عن مجلس الشيوخ الامريكي، ان الشعب الايراني من دون شك سيقف بكل تماسك وانسجام بوجه التهديدات الخارجية .

واكد ولايتي في تصريح صحفي ان مجلس الشوري الاسلامي بكل ما يحتضنه من نحل فكرية سيقرّ مشروعا شاملا للرد على امريكا والقرار الصادر عن مجلس الشيوخ.

و وصف العضو في المجلس الرقابي الاعلى للاتفاق النووي قرار مجلس الشيوخ الامريكي بانه يتعارض وبنود الاتفاق النووي؛ مضيفا ان وزير الخارجية الايراني ابلغ الاوروبيين بصراحة وعبر رسالة بعث بها إلى السيدة موغريني، تعارض هذا القرار مع البنود 26 و27 و28 من الاتفاق.

ولفت ولايتي إلى ان هؤلاء ايدوا نقض الاتفاق النووي من جانب الولايات المتحدة؛ وعليه فإن الاوروبيين عندما يؤيدون هذا الامر لن يقدموا على عرقلة العلاقات التجارية مع ايران؛ مؤكدا ان التعامل التجاري بين الجانبين مقبل على التقدم.

واردف المسؤول الايراني، ان الجدير بالاهتمام في هذا الامر هو ان الامريكان اظهروا من جديد بانه لايمكن الوثوق بهم؛ منوّها إلى ان اصحاب الفهم في مجال السياسة الدولية الذين سبق لهم بان اختبروا الامريكان على الصعيد الدولي كانوا على هذا اليقين بانه لا يمكن الوثوق بهؤلاء.

وقال ولايتي ان هذا القرار يستهدف روسيا قبل ايران؛ مبينا ان 95 صفحة من قانون (مجلس الشيوخ) تخص روسيا فيما تشير 25 صفحة منه إلى ايران.

وتابع العضو في المجلس الرقابي الاعلى للاتفاق النووي : لقد فرض هذا القانون حصارا صارما ضد الروس ما اثار استياء الالمان، حيث اكدت السيدة ميركل بصراحة انها تستند على الروس اكثر من الامريكان، لان 60 بالمئة من الطاقة في المانيا يتم توفيرها من مصادر النفط والغاز الروسي وفيما اذا حال هذا الحصار دون تصدير الطاقة من روسيا فأن (الالمان) سيقفون بوجه الامريكان قطعا.
......
انتهى / 278

تماس با ما

موضوع
ایمیل
متن نامه
9-6=? کد امنیتی